آخر اﻷخبار
الرئيسية / أخبار طرابلس / بالتعاون مع جمعية “سيناريو” ومعهد “غوته” في لبنان، و بدعم من منظمة انترسوس، نظم مركز العزم الثقافي مسرحية تراجيدية هادفة مقتبسة عن رواية “التحول” للكاتب فرانس كافكا.

بالتعاون مع جمعية “سيناريو” ومعهد “غوته” في لبنان، و بدعم من منظمة انترسوس، نظم مركز العزم الثقافي مسرحية تراجيدية هادفة مقتبسة عن رواية “التحول” للكاتب فرانس كافكا.

بالتعاون مع جمعية “سيناريو” ومعهد “غوته” في لبنان، و بدعم من منظمة انترسوس، نظم مركز العزم الثقافي مسرحية تراجيدية هادفة مقتبسة عن رواية “التحول” للكاتب فرانس كافكا.

وقد أدى المسرحية التي استمرت ساعة كاملة أحد عشر شاباً وشابة من جنسيات سورية وفلسطينية من المهجرين والنازحين في لبنان،إضافة الى لبنانيين، وتجسدت فيها تحديات سنوات الحرب السورية، من خلال مجموعة عاشت ظروفاً صعبة ويجمع أفرادها إحساس بعدم الانتماء لمجتمعهم، والرغبة في التمرد والثورة على عاداته وقيمه، إضافة إلى ضيقهم بالحروب والصراعات المعاصرة.

المسرحية من اعداد واخراج فكتوريا لبتون و لمى امين، و تم عرضها في عدد من المسارح اللبنانية في بيروت وصيدا، علماً أن إعدادها تم فقط خلال الأسابيع العشرة السابقة للعرض.

وعلى هامش العرض، أكد مدير مركز العزم الثقافي- بيت الفن عبد الناصر ياسين، أنه المسرحية تأتي في سياق تأكيد الرسالة الإنسانية العالمية للفن، الرامية إلى تجسيد المعاناة الإنسانية وترجمة أفكار الشباب وتطلعاتهم، مؤكداً أن “التحول” تترجم هواجس الشباب لأي مجتمع انتموا، مع مراعاة الفروقات الثقافية وخصوصية كل مجتمع.

إشارة أخيرة إلى أن مؤسسات عدة شاركت في رعاية العرض، منها: دار الايتام الاسلامية، مفوضية الامم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، ومجموعة “يعبد” الكشفية الإرشادية

شاهد أيضاً

كلية الآداب والعلوم الإنسانية في يوم المفتوح للتعرف على كافة الاختصاصات

رعت مديرة كلية الآداب والعلوم الإنسانية الفرع الثالث بطرابلس الدكتورة جاكلين أيوب”اليوم المفتوح”، للتعرف على …