آخر اﻷخبار
الرئيسية / أخبار عاجلة / تحرك في عكار احتجاجا على عدم إتمام مشروع جر المياه والصرف الصحي

تحرك في عكار احتجاجا على عدم إتمام مشروع جر المياه والصرف الصحي

نفذ الحراك المدني العكاري، بالاشتراك مع الاهالي وأصحاب المحال التجارية، على طريق الشيخ محمد- السمونية -السهل، اعتصاما رمزيا احتجاجا على عدم اتمام مشروع جر المياه والصرف الصحي من الشركة المتعهدة، وترك الحفر على جانبي الطريق منذ ما يقارب الأربعة أشهر، مما ترك حالة من الغضب والإحتجاج لدى أهالي المنطقة الذين تضرروا من وعورة الطريق ومن الغبار الذي احتل منازلهم وممتلكاتهم ومتاجرهم.

وأشار المعتصمون الى ان هذه الطريق شهدت الأعمال أكثر من مرة ولم يتم الانتهاء منها، إذ تتجدد في كل مرة الحفر نفسها دون تعبيد الطريق، مما شكل ضررا كبيرا لأصحاب المحال والعابرين، بالاضافة الى الخطر على الأطفال من سكان المنطقة، إذ إن المحال والمنازل على الجانبين”.

وناشد المعتصمون وزارة الطاقة ومجلس الإنماء والأعمار ومحافظ عكار عماد اللبكي والشركة المتعهدة الأسراع في العمل والانتهاء منه واعادة الطريق كما كانت وتزفيتها وفق الشروط القانونية.

وطالب الناشط الاجتماعي ابراهيم وهبي “بمراقبة اعمال الشركة المتعهدة والوقوف على حقيقة ما يجري على هذه الطريق والايعاز الى هذه الشركة بوجوب الانتهاء من المشروع ومعرفة الأسباب التي تحول دون اتمامه”.

بدوره وجه الناشط الاجتماعي جمال خضر رسالة الى محافظ عكار طالبه فيها باعتماد الاتفاق الذي تم بينه وبين المتعهدين لانهاء الاعمال عند كل 100 متر تسهيلا لحركة المرور وحفاظا على السلامة العامة والممتلكات.

وهدد الأهالي بالتصعيد ان لم يتم الإنتهاء من الطريق، وبأنهم سيمنعون المتعهد من اكمال العمل بالمشروع وسيلجأون الى قطع الطريق.

شاهد أيضاً

اغلاق محلين لبيع الخضار في مدينة الميناء 

#بالصور: اغلاق محلين لبيع الخضار في مدينة الميناء 29-7-2019 استكملت عناصر من الامن العام اللبناني …