آخر اﻷخبار
الرئيسية / صحة وتغذية / الشاي الأخضر يقوي المناعة ويقلل خطر الاصابة بالالزهايمر والكولسترول

الشاي الأخضر يقوي المناعة ويقلل خطر الاصابة بالالزهايمر والكولسترول

الشاي الأخضر هو أحد المشروبات الساخنة الأكثر شيوعا، وله فوائد كثيرة ما يجعل استهلاكه كبيرا جدا بين الناس، ويعالج الشاي الاخضر العديد من المشاكل الصحية، قد لا تكون الدلائل قاطعة على فوائده السحرية، الا ان أخصائيي التغذية ينصحون بشربه في فترات متباعدة عن مواعيد تناول الوجبات الغذائية وبكميات معتدلة.

ماذا يحدث في الجسم عند تناول الشاب الأخضر يوميا؟

1- فقدان الوزن
يساعد الشاي الأخضر على إنقاص الوزن، وقد أظهرت الدراسات أنه يمكنك حرق 75 إلى 100 سعرة حرارية في اليوم إذا كنت تشرب الشاي الأخضر.

2- تقوية المناعة
يمكن للشاي الأخضر أن يساعد في تقوية جهاز المناعة، حيث يحتوي على مواد تمنع الالتهاب ومضادات الأكسدة، وهذا يعني أن شرب الشاي الأخضر سيجعل الجهاز المناعي يعمل بكفاءة أكبر دون وضع خلايا الجسم في خطر.

3- تحسن صحة القلب والأوعية الدموية
الشاي الأخضر قد يساعد أيضا في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب ويقلل من خطر الاصابة بالنوبة القلبية والسكتة الدماغية.

4- يقلل خطر الإصابة بمرض الالزهايمر
أجريت دراسة تستخدم تكنولوجيا التصوير بالرنين المغناطيسي لعرض آثار الشاي الأخضر على الدماغ وأظهرت أن من يتناولون مشروب الشاي الأخضر لديهم زيادة ملحوظة في نشاط الدماغ وقد لا يصابون بالزهايمر.

5- يقلل من الكولسترول
الاستهلاك الثابت من الشاي الاخضر يؤثر بشكل ايجابي على انخفاض الكولسترول السيئ في الدم واظهرت دراسة نشرت في دورية المجلة الطبية البريطانية، ان اليابانيين الذين استهلكوا الشاي الأخضر يوميا كان لديهم مستويات اقل من الكولسترول والدهون الثلاثية.

6- يحافظ على صحة الاسنان
وجدت دراسة واسعة النطاق أجريت في اليابان ان شرب كوب واحد من الشاي الاخضر يوميا يحافظ على اسنان صحية ويمنع امراض اللثة التي تسبب فقدان الاسنان في سن الشيخوخة.

شاهد أيضاً

التدخين وآثاره السلبية على الأطفال

أثبتت الدراسات والابحاث الطبية مدى الضرر الذي يسببه التدخين على الصحة، فهو يزيد من خطر …