آخر اﻷخبار
الرئيسية / أخبار لبنان / إطلاق حملة REDUCE خفف بلاستيك في 1 ت2

إطلاق حملة REDUCE خفف بلاستيك في 1 ت2

تطلق Public Matters Lebanon في الأول من تشرين الثاني 2019 حملة بيئية عنوانها reduce# #خفف_بلاستيك. أبطال الحملة الأساسيون هم الأطفال وموضوعها تلوث بيئة لبنان البحرية بفعل استعمال البلاستيك.

تشمل الحملة عرض فيديو من إخراج ناصيف الريس ومشاركة الممثل اللبناني بديع أبو شقرا، في دور السينما اللبنانية ومحطات التلفزيون المحلية وشاشات اللوحات الاعلانية ومنصات التواصل الاجتماعي.

واللافت في هذه الحملة تعاون عدد من الفرقاء الرسميين مع Public Matters Lebanon لتنفيذ ثلاث خطط عمل التي أعدت لتغطي أكبر عدد ممكن من المناطق اللبنانية:
– بلدية جبيل، بصفتها البلدية الأولى التي ستستقبل مشغل الجمعية المخصص لخياطة أكياس التسوق للسمانة وبالتالي خلق فرص عمل لسيدات المنطقة من خلال إشراكهن بالعمل البيئي. هذه المبادرة يمكن أن تطبق في أي بلدية ترغب بالتعاون مع الجمعية في سبيل انقاذ بحر لبنان.
– وزارة البيئة التي تمسك بيد اللجنة المؤسسة في Children: Public Matters Lebanon Eco-Committee لمناقشة تلوث البلاستيك في لبنان وتقديم وجهات نظرهم بالإضافة الى المبادرات.
– وزارة التربية والتعليم العالي، لنشر حملة reduce# #خفف_بلاستيك في جميع المدارس الخاصة والرسمية بالإضافة الى اعلان عن حدث سوف يعلن عنه مع بدء الحملة في شهر تشرين الثاني 2019.

تتجه جميع الأنظار نحو حملة reduce# #خفف_بلاستيك حان الوقت ليتدخل أطفال لبنان بالشؤون التي تعني مستقبلهم وسلامة عيشهم في لبنان.

شاهد أيضاً

الرئيس دبوسي يلتقي معالي الدكتور محمد سعيد الكندي نائب رئيس مجلس أمناء مركز الإمارات للتحكيم البحري

الرئيس دبوسي يلتقي معالي الدكتور محمد سعيد الكندي نائب رئيس مجلس أمناء مركز الإمارات للتحكيم …