الرئيسية / أخبار طرابلس / قائد منطقة الشمال العسكرية جال في وادي قاديشا المقدس

قائد منطقة الشمال العسكرية جال في وادي قاديشا المقدس

زار قائد منطقة الشمال العسكرية في الجيش اللبناني العميد الركن غازي عامر وعقيلته الدكتورة هادية الشوفي دير النساك والحبساء الموارنة في وادي قاديشا المقدس – وادي القديسين، في عربة قزحيا في قضاء زغرتا، يرافقهما منسق اللجنة الاسقفية للحوار المسيحي- الاسلامي في الشمال الزميل جوزف محفوض، وكان في استقبالهم رئيس دير مار أنطونيوس قزحيا الأب مخايل فنيانوس وعدد من الآباء والرهبان.
وجال العميد الركن عامر على المعالم الأثرية والتاريخية والمفاصل الأساسية، من واحة قزحيا للصلاة والتأمل، وكابيلا مار أنطونيوس الكبير أبي الرهبان، الى مغارة بطل لبنان يوسف بك كرم.
من هناك انتقل الجميع الى محبسة ماربيشاي التي عاش فيها بطاركة آل الرزي الى المكتبة الروحية وأطلع على كتاب المسلمين باللغة الكرشونية للبطريرك العلامة إسطفان الدويهي.

كذلك كانت محطة في المغارة العجائبية، والكنيسة الأثرية للدير، حيث شارك العميد الركن عامر مع رئيس الدير والرهبان في صلاة المساء على نية شهداء الجيش اللبناني والمؤسسة العسكرية وقائدها العماد جوزاف عون من أجل السلام والأمان والطمأنينة في وطننا الحبيب لبنان ودول الإنتشار.
وكانت له استراحة في صالون الدير الكبير، حيث قدمت له الضيافة اللبنانية من منتوجات الدير وقدم له الأب الرئيس كتابا عن تاريخ الدير.
ودون عامر كلمة في السجل الذهبي، عبر فيها عن روحانية الزيارة لهذا المكان المقدس والصرح الديني والوطني واحترامه للرهبانية اللبنانية المارونية والصلاة من أجل لبنان وجيشه.
وشكر عامر الأب الرئيس فنيانوس على حفاوة الإستقبال، مقدرا جهودهم وسهرهم الدائم على هذا المكان ووجودهم بشكل دائم في وادي القديسين، منوها بهذا المزار الموجود على خريطة التراث العالمي ومنظمة اليونسكو.
وحمل الأب فنيانوس رسالة شفهية للعميد الركن عامر حيا فيها الجيش اللبناني “لسهرهم الدائم على أمن الوطن والمواطن في هذه المرحلة الحساسة والدقيقة”، مؤكدا “اننا نذكرهم في صلاتنا اليومية ونذكر شهداءهم الأبرار الذين ضحوا بدمائهم ليبقى لبنان”. كما وجه تحية خاصة بإسم الدير والحبساء والرهبان الى “عماد الوطن قائد الجيش الجنرال جوزاف عون وإلى القائد الأعلى للقوات المسلحة وحامي الدستور والقوانين عماد الجمهورية فخامة رئيس البلاد الجنرال ميشال عون”.

شاهد أيضاً

الرئيس ميقاتي: لا بد من اقتناع المعنيين بضرورة الاستماع الى صوت الناس

أكد الرئيس نجيب ميقاتي ردا على سؤال لجريدة “النهار” انه لا بدّ للرئيس سعد الحريري …