الرئيسية / خاص الفجر الجديد / كورونا .. نقمة أم نعمة ؟

كورونا .. نقمة أم نعمة ؟

 

بقلم الخبير محمد سلطان
رغم النتائج الكارثية لجائحة كورونا الا انه انقذنا من كوارث اكبر فهل كان ذلك مقدرا لانقاذنا مما جنته ايدينا على كوكبنا الارض ام انه استدراك مدبر ممن امعنوا في اتلاف حياتنا على كوكب الارض .
في تقرير نشرته مؤسسة استرالية في العام 1973 جاء ان استمراء الحياة كما هي من تلوث واستهلاك لمقدرات الكوكب والتزايد السكاني والحروب والتجارب النووية فإن ذلك وبحسب التقرير الذي نشرته cnn فإن كوكب الارض سيكون على موعد مع كوارث طبيعية وبيئية مدمرة في العام 2040 وقد يصبح العيش على الكوكب الازرق صعبا ومكلفا .. ويزيد التقرير الى ان العام 2020 سيكون العام الاخير لاستدراك الحالة الخطرة وانه يجب ان تتوقف المصانع والتجارب النووية وتزايد عدد السكان ويجب ان يخف الاحتباس الحراري ليعود للكوكب اي الارض حالته الطبيعية وليعيد توازنه ..
فهل كورونا وما رافقه من خطوات من حجر الزامي وتواقف للمصانع والانبعاثات الغازية الناتجة عن استخدام السيارات والطائرات واعداد الوفيات الكبيرة هي كانت نتيجة غير مباشرة لاحياء الكوكب ويتحول كورونا من نقمة الى نعمة .
تشير الدراسات البيئية حاليا الى ان الاحتباس الحراري قد تدنى بشكل ملحوظ ولم يعد يشكل نفس التهديد السابق وان استمرار الحال ممكن لشهر او اكثر قد يعيد للكوكب تنفسه الطبيعي ..
نعمة ام نقمة .. ولا تكرهوا شيئا لعله خير لكم .

شاهد أيضاً

الفجر الجديد”تهنئ المسلمين واللبنانيين بعيد الفطر السعيد

“الفجر الجديد”تهنئ المسلمين واللبنانيين بعيد الفطر السعيد تتقدم اسرة مجموعة “الفجر الجديد” الإعلامية من اللبنانيين …