الرئيسية / أخبار عاجلة / لجنة المتابعة تلتقي رئيس مجلس الإنماء والإعمار-19-04-2016

لجنة المتابعة تلتقي رئيس مجلس الإنماء والإعمار-19-04-2016

19/04/2016
في إطار مواكبتها لمسار العمل في “البناء الجامعي الموحد في الشمال”
“لجنة المتابعة” تلتقي رئيس مجلس الإنماء والإعمار المهندس نبيل الجسر

عقدت “لجنة المتابعة” للبناء الجامعي الموحد في الشمال أمس، لقاء مع رئيس مجلس الإنماء والإعمار المهندس نبيل الجسر، وقد شارك في اللقاء عميد المعهد العالي للتكنولوجيا د. فواز العمر، وعميدة كلية الصحة د. نينا زيدان.
تم التطرق في اللقاء إلى عدة مسائل، وخلص اللقاء إلى الآتي:

أولاً – عن كلية الصحة، أفاد المهندس الجسر أن استدراج عرض أهلية المقاولين(Qualification) سيُطلق خلال اليومين المقبلين، وعلى أن يتم إطلاق عروض الأسعار، بعد قيام مجلس الإنماء والإعمار بإجراء التعديلات المطلوبة من البنك الإسلامي للتنمية.

ثانياً – أطلق “مجلس الإنماء والإعمار” مناقصة تجهيزات كلية الهندسة ومعهد الفنون الجميلة. ومن المتوقع الإنتهاء من الأعمال الإنشائية، نهاية العام الجاري 2016.

ثالثاً – أفاد المهندس الجسر أن “المجلس” مدّد موعد انتهاء الأعمال في كلية العلوم حتى آذار من العام 2017. وعن التجهيزات العائدة لهذه الكلية، طلب المهندس الجسر من ممثل أساتذة الكلية تحضير لوائح بهذه التجهيزات وإرسالها إلى “المجلس”، بموافقة رئيس الجامعة اللبنانية، كي يُصار إلى توفير المبالغ اللازمة، في هذا المجال.

رابعاً – أفاد المهندس الجسر أنه استحصل على موافقة أولية من البنك الإسلامي للتنمية لتمويل إنشاء أبنية لسكن الطلاب في “البناء الجامعي الموحد في الشمال”.

خامساً – أفاد المهندس الجسر أن “المجلس” أطلق مناقصة الحزام الدائري الشرقي الذي يمر أمام مدخل “المبنى الجامعي”، وأنه سيتم إنجاز هذا الحزام خلال خمس سنوات، ومن شأنه تسهيل وصول الطلاب إلى هذا “المبنى الجامعي” مؤقتاً عبر الحزام الغربي الذي يشارف على الانتهاء.
“لجنة المتابعة للبناء الجامعي الموحد في الشمال”

شاهد أيضاً

الدولار الرسمي ينخفض دون الـ1500 ليرة.. هذه فوائده التي لم ننتبه لها!

باتَ اللبنانيون بشكل مستمر ودائم يترصّدون سعر الدولار في بلدهم وسط الأزمة الاقتصادية والمالية التي …