الرئيسية / أخبار عاجلة / سفيرة اسبانيا في لبنان

سفيرة اسبانيا في لبنان

الرافعي يستقبل سفيرة اسبانيا في لبنان
استقبل رئيس اتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية طرابلس المهندس عامر الطيب الرافعي في مكتبه في القصر البلدي سفيرة اسبانيا في لبنان ميلاغروس هيرناندو ايتشيفاريا يرافقها القنصل الفخري لاسبانيا حسام قبيطر بحضور عضو مجلس بلدية طرابلس الدكتور جلال حلواني.
الرئيس الرافعي رحب بالسفيرة ميلاغروس مشدداً على أهمية العلاقات القائمة بين البلدين وقال: بالطبع مدينة طرابلس اليوم تنعم بالأمن والسلام بعد سنوات عجاف من الاقتتال أتت على كل مقدراتها الحياتية، ونحن نتطلع بحرص شديد الى ضرورة اجراء الانتخابات البلدية في موعدها من أجل الاتيان بمجلس بلدي متجاني يعمل على انماء المدينة وتطويرها كون بلدية طرابلس هي من أكبر البلديات في لبنان وبمقدور المجلس البلدي الجديد السير بخطة نهوض .
وأشار الرافعي الى أن المطلوب من هذا المجلس تقسيم مهامه بين تنظيم الشؤون الادارية داخل البلدية والتي تحتاج الى ارادة صلبة بغية احداث التغيير الجذري المنشود اضافة الى تعزيز قدرات شرطة البلدية، ومن ثم يتم الانطلاق نحو تنفيذ المشاريع في المدينة مع اعادة وضع مخطط انمائي شامل.
ولفت الرافعي الى ان المجلس الحالي يقوم باستكمال مشروع الارث الثقافي فضلاً عن اطلاق مشروع التل الانمائي والذي يحمل الطابع العمراني الأوروبي ومن شأنه أن يشكل المستقبل السياحي المهم للمدينة، بيد ان المشروع وللأسف الشديد اصطدم بالكثير من العراقيل بسبب الانتخابات البلدية ونأمل انطلاقته مع العهد الجديد.
من جهتها السفيرة ميلاغروس أكدت على أهمية ما تكتنزه المدينة من معالم أثرية سبق وزارتها في مراحل سابقة مشددة على تمسك بلادها بتوطيد أواصر العلاقات القائمة بين البلدين.

شاهد أيضاً

الدولار الرسمي ينخفض دون الـ1500 ليرة.. هذه فوائده التي لم ننتبه لها!

باتَ اللبنانيون بشكل مستمر ودائم يترصّدون سعر الدولار في بلدهم وسط الأزمة الاقتصادية والمالية التي …