الرئيسية / أخبار طرابلس / افتتاح حديقة جبل محسن

افتتاح حديقة جبل محسن

بلدية طرابلس تفتتح حديقة جبل محسن
افتتح رئيس اتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية طرابلس المهندس عامر الطيب الرافعي حديقة جبل محسن بحضور حشد كبير من فعاليات المجتمع ورؤساء الجمعيات والأهالي.
بداية عزفت فرقة من كشافة المعرفة النشيد الوطني اللبناني ثم كانت كلمة لمستشار الرئيس علاء جليلاتي رحب فيها بالحضور مثنياً على أهمية هذا الحدث مؤكداً على ضرورة بناء الثقة أولاً بغد أفضل.
الدكتور حلواني
ثم كانت كلمة الدكتور حلواني والذي قال: حرصت المجالس البلدية المتعاقبة على الحفاظ على المساحات الخضراء وزيادتها بالرغم من التمدن العمراني والزحف الباطوني، واليوم تضاف الى هذه المساحات الخضراء حديقة جبل محسن والتي تم استحداثها بالكامل من ضمن موازنة بلدية طرابلس. ونحن نأسف لقيام البعض بنزع الأشجار عن الأرصفة والتعدي عليها بدلاً من أن يبادروا الى الاعتناء بها والحفاظ عليها.
شحود
من جهتها السيدة شحود قالت: يهمني ان اذكر ان هذه الحديقة هي ليست كل انجازات واعمال بلدية طرابلس في جبل محسن ، فمن المشاريع على سبيل المثال الا الحصر، استحداث وتنفيذ درج ضخم عرضا وطولا يربط منطقة الرابية السكنية الجديدة بالشارع الرئيسي في جبل محسن ،.
كما قامت بلدية طرابلس بتأهيل ما لايقل عن ثمانية الاف متر طول أرصفة خلال عهدين بلديين كانت بدايتها من ساحة الاميركان وتأهيل عدة ادراج وحدائق صغيرة، وأذكر ايضا المشروع الذي كنت ايضا تقدمت به الى مجلس بلدية طرابلس الا هو الجدارالاستنادي بالباطون المسلح والمتلازم مع طول طريق كائن في حي البلاطة هذا الطريق الذي كان يتآكل ويشكل خطرا على السلامة العامة
الرئيس الرافعي
وفي الختام كانت كلمة للرئيس الرافعي الذي قال عانيتم الكثير ، ودفعتم
الثمن مع اخوانكم في باب التبانة عن كل اللبنانيين، وحقكم اليوم كما الجميع ان تنعموا بالراحة والامان والاستقرار. وان نوفر لكم كبلدية وضمن امكانياتنا المتواضعة أبسط مقومات الحياة الكريمة. وها نحن اليوم، نفي بالوعد الذي قطعناه على أنفسنا لنحتفل سويا بافتتاح حديقة جبل محسن، لا بسبب قرب الانتخابات البلدية إنما بما يمليه علي ضميري
واتقدم بالشكر والعرفان والتقدير لابنتكم، عضوة المجلس البلدي زميلتي السيدة ليلى شحود تيشوري التي لاحقت كل اجراء من أجل ان تبصر هذه الحديقة النور والشكرموصول للدكتور محمد شمسين المدافع دوما عن احتياجات هذه المنطقة العزيزة.
كل الشكر لكم على حضوركم، آملا منكم ومن كل المعنيين في المنطقة العمل بجد للمحافظة
على حديقة جبل محسن لتبقى أيقونة المنطقة ونقطة جذب الناس اليها..

شاهد أيضاً

وفد اقتصادي عربي زار يمق في طرابلس

استقبل رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق في مكتبه في القصر البلدي، وفدا اقتصاديا عربيا …