الرئيسية / منوعات / اعتصام لاتحاد لجان حق العودة أمام مكتب مدير خدمات الأونروا في مخيم نهر البارد بمناسبة الأول من ايار

اعتصام لاتحاد لجان حق العودة أمام مكتب مدير خدمات الأونروا في مخيم نهر البارد بمناسبة الأول من ايار

اعتصام لاتحاد لجان حق العودة
أمام مكتب مدير خدمات الأونروا في مخيم نهر البارد
بمناسبة الأول من ايار

نظم اتحاد لجان حق العودة اعتصاما رمزيا بمناسبة الأول من ايار أمام مكتب مدير خدمات الأونروا في المخيم، بحضور ممثلي عن الفصائل واللجنة الشعبية الفلسطينية ولجنة المهجرين الفلسطينين من سوريا.

كلمة اتحاد لجان حق العودة ألقاها الرفيق عبدالله ديب. حيا من خلالها الطبقة العاملة الفلسطينية في الوطن والشتات وفي كل ميادين النضال، وقال ديب إن ما اعلنته الأونروا امس بتقديم مساعدة مالية للاجيئين أتت متأخرة ودعا إلى اعتماد خطة طوارئ صحية واغاثية مستدامة لشعبنا وأبناء البارد والاستجابة لمطالب أهلنا المهجرين الفلسطينين من مخيمات سوريا .

جدد ديب دعوته للاسراع في استكمال اعمار البارد وانصاف العائلات المستحقة من عقود الإيجار بعد أن تراكم الدين عليها بسبب التأخر في اعمار بيوتها.

دعا الحكومة اللبنانية إلى اقرار كل حقوق شعبنا الإنسانية حق العمل و التملك وإلغاء اجازة العمل دعما لحق العودة،، و مواجهة صفقة القرن التأمرية، وإدخال المخيمات في الاستراتيجية الصحية للدولة اللبنانية بالتنسيق مع الأونروا ومنظمة التحرير لمواجهة وباء كورونا،
هذا وقد سلم المعتصمون مذكرة لمدير خدمات الأونروا الاستاذ خالد الحاج موجهة إلى المفوض العام والمدير العام للاونروا في لبنان…
شددت على مطالبة الأونروا بالاستجابة لمطالب اللاجيئين واهلنا المهجرين من مخيمات سوريا. وقد حملتها المسؤولية الكاملة عن التداعيات السلبية المتوقعة للاستمرار في إدارة الظهر. لها.، محذرة من انفجار اجتماعي وشعبي قادم.

عاش الأول من ايار عيدا للطبقة العاملة العالمية

الجمعة الأول من ايار /٢٠٢٠

اتحاد لجان حق العودة في مخيم البارد

شاهد أيضاً

الأسد يصدر مرسوماً بتعيين وزير للخارجية السورية… من هو خليفة وليد المعلم؟

عين الرئيس السوري بشار الأسد فيصل المقداد وزيراً للخارجية والمغتربين وبشار الجعفري نائباً له وبسام …