الرئيسية / أخبار طرابلس / مؤتمر التخصصات الجامعية الأول في عكار”

مؤتمر التخصصات الجامعية الأول في عكار”

“مؤتمر التخصصات الجامعية الأول في عكار”

نظمت جمعية آفاقنا والمعهد الرقمي للتكنولوجيا بالتعاون مع الجامعة اللبنانية وبلدية برقايل مؤتمراً عن التخصصات الجامعية هو الأول من نوعه في المحافظة. فشهدت القرية العكارية برقايل حدثاً تعليمياً جللاً لم يحصل بحجمه وتنظيمه والتنوع الذي فيه سابقاً في عكار .

فقد ضجت قاعة بلدية برقايل بأصوات تسعة من نخبة أساتذة الجامعة اللبنانية من مختلف الاختصاصات، بحضور أعداد من خريجي عكار عن هذا العام وممثلين عن البلدية ومدراء المدارس والمعاهد. وقدمت الحفل الأستاذة لورين عبيد كما أدارت الجلسة الأستاذة سلمى قاسم وألقت رئيسة الجمعية الأستاذة ماجدة عبد الهادي كلمة رحبت فيها بالحضور وتحدثت عن أهمية المؤتمر، تلتها كلمة ترحيبية لرئيس البلدية السيد محمد الأسعد.

فعن كلية الحقوق والعلوم السياسية تحدث البروفيسور الامير وليد الأيوبي عن دور الجامعة اللبنانية الوطني والعلمي والتربوي، وكيف أنها المصنع الذي ينتج النخب اللبنانية التي يُعول عليها للدفع بالبلد قُدماً نحو الحضارة والإزدهار.

ومن كلية الهندسة أبدعت الدكتورة ندى شندب في الحديث عن مختلف أنواع الاختصاصات الهندسية وعن المؤهلات المطلوبة للتسجيل في أي منها وحاجات سوق العمل لها.

أما عن كلية الصحة فقد تحدث البروفيسور جلال حلواني عن اختصاصات هذه الكلية والفرص التي يتيحها كل اختصاص لخريجيه، وقارن بين الفرص الأقل والأكثر طلباً في سوق العمل.

ومن قسم الآداب كليات اللغات فصلت الدكتورة هبة شندب كل قسم من اللغات والمهارات التي يتيحها لخريجيه، كما تحدثت عن أهمية اكتساب لغات جديدة وأكثر اللغات طلباً في العالم ثم عرضت الأقسام الجديدة في اللغات وغير التقليدية داعيةً الطلاب التوجه لها.

ومن كلية الفنون الجميلة والعمارة حضر الدكتور جاكو ريستيكيان متحدثاً عن أهمية الفرع ومختلف التخصصات التي يوفرها والمؤهلات المطلوبة لكل اختصاص وحاجة سوق العمل لكل منها وقدم بروشورات عن الكلية مشجعاً الطلاب على التوجه لها.

وعن كلية العلوم الإقتصادية وإدارة الأعمال فقد تحدث البروفيسور أحمد شاهين عن فروع هذه الكلية وعن شروط الانتساب ومواعيد المباريات وفرص العمل المتاحة بعد التخرج منها وقد حملت كلماته بين طياتها إيجابية كبيرة شجعت الطلاب كثيراً.

وعن كلية العلوم تحدثت الدكتورة جنان قاسم عن كل إختصاص في الكلية والمؤهلات للدخول إليه وامتحانات الدخول ومواعيدها والمعدل المطلوب للنجاح ونسبة النجاح في كل منها، كما تحدثت عن كيفية الإنتقال من كلية العلوم إلى الهندسة وعن امتحانات الدخول لكليات الطب العام وطب الاسنان والصيدلة وعن الآفاق التي تفتحها الإختصاصات أمام خريجيها.

ومن قسم الجغرافيا كلية الآداب تحدث البروفيسور عبد الرحيم ابراهيم عن الاختصاص وتفاصيله وما يتيحه للطلاب من مهارات وماتتوفر له من فرص عمل في المستقبل في الداخل والخارج.

ومن مركز المهن والإبتكار وريادة الأعمال فقد تحدثت الدكتورة ساره مخول عن المركز والمهارات التي يقدمها لطلاب الجامعة اللبنانية حصراً، ودعمهم للمشاريع الفردية تشجيعاً لكل طالب على الريادة والتقدم وخدمةً للإقتصاد والمجتمع وتحدثت عن مئات الطلاب الذين سبق ودعمهم المركز في مشاريعهم.

ثم ألقت الأستاذة فدوى الأسمر كلمة شكرت فيها الدكاترة وافتتحت جلسة الأسئلة للطلاب، فأزالت إجابات الأساتذة علامات الاستفهام التي كانت تملأ رؤوس كثير من الطلاب.

وكرمت الجمعية الأساتذة الكرام مقدمةً لهم شهادات الشكر والتقدير لكل منهم. وتتوجه جمعية آفاقنا والمعهد الرقمي للتكنولوجيا بجزيل الشكر للدكاترة الكرام على حضورهم والمعلومات التي أغنوا فيها ثقافات الطلاب الحاضرين، وكما تشكر الجمعية جميع المتطوعين وجميع من ساهم بإنجاح هذا الحدث العلمي المميز فإنها تتوجه بالشكر الأكبر إلى المسؤولة عن هذا المؤتمر والمنظمة الأولى له الأستاذة رانيا الحكيم، حفظها الله تعالى.

شاهد أيضاً

كرامي: لاعلان حال طوارئ صحية قبل فوات الاوان

غرد النائب فيصل كرامي عبر حسابه على “تويتر”: “ادعو الحكومة المستقيلة وبلديات طرابلس والميناء والبداوي …