الرئيسية / أخبار عاجلة / الامن التركي يحبط عملية ارهابية من سوريا

الامن التركي يحبط عملية ارهابية من سوريا

ماردين التركية.. الأمن يحبط هجوما إرهابيا كبيرا كان يخطط له سوريون

نفذت قوات الأمن التركية، اليوم الأربعاء، عملية نوعية أسفرت عن إلقاء القبض على إرهابيين اثنين، بولاية ماردين جنوب شرقي تركيا، محبطة هجوما إرهابيا كانا يخططان له، إضافة لاعتقال شخص آخر ساعدهما بالدخول إلى الأراضي التركية.

وذكرت مصادر أمنية أن “عملية مشتركة لجهاز الاستخبارات وقيادة الدرك في ماردين، رصدت دخول سوريين اثنين إلى تركيا بحوزتهما مواد متفجرة، حيث كانا سيستخدمان المتفجرات التي وضعوها في منزل سوري آخر، لتنفيذ هجوم إرهابي في أماكن مزدحمة مثل مراكز التسوق والأسواق الشعبية”.

ولفتت المصادر الأمنية إلى أن “المتفجرات التي ضبطتها الفرق تتمتع بقوة تدمير عالية جدًا، وقادرة على تفجير مبنى مكون من 3 طوابق”.

وأضافت المصادر الأمنية أن “فرق المهام الخاصة والكوماندوز التابعة لقيادة الدرك في ماردين، نفذت في ساعات الليل عملية أمنية استهدفت مكان إقامة أحد الأشخاص السوريين وتمكنت من إلقاء القبض على اثنين منهم”.

وأشارت المصادر الأمنية إلى أنه “تم خلال العملية ضبط نحو 15 كلغ من المتفجرات البلاستيكية، و4 مفاتيح إشعال، و4 مفجرات كهربائية، وبطاقتي ذاكرة، و4 بطاريات 9 فولت، و3 هواتف، كانت بحوزة الأشخاص الذين أوقفتهم ونقلتهم إلى قيادة الدرك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”.

وتخوض تركيا حربا شاملة ضد عدد من التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيمات داعش وPKK/PYD الإرهابيين، يضاف إليهم تنظيم غولن الإرهابي المسؤول عن المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا مساء 15 تموز/يوليو 2016

وكالة انباء تركيا

شاهد أيضاً

إطلاق نار على أحد مراكز الجيش وإستشهاد عسكريين إثنين…

صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه البيان الآتي: بتاريخه حوالى الساعة 1.00، أقدم إرهابيون …