الرئيسية / رياضة / وفاة اللبناني عمر الخطيب أول مدرّس تربية رياضية في قطر …

وفاة اللبناني عمر الخطيب أول مدرّس تربية رياضية في قطر …

فقدت الأسرة الرياضية العربية أحد الرواد عمر الخطيب الذي توفي اليوم إثر إصابته بفيروس كورونا في مسقط رأسه في لبنان.

ويمتلك الخطيب تاريخا حافلا مع الرياضة القطرية وكان أول مدرس تربية رياضية في الدولة في العام 1954 وعمل في مدرسة صلاح الدين لمدة 20 عاما.. وخلا تلك المسيرة عمل كمدرب أيضا في العديد من الأندية وساهم في تخريج العديد من الأجيال التي أشرف على تدريبها وتأهيلها.

ولد الخطيب عام 1932 في بلدة شحيم في محافظة جبل لبنان، وجاء إلى قطر عام 1954 مدرسا عاما وتم ترشيحه ليصبح أول استاذ رياضي في دولة قطر، نظرا لتاريخه الرياضي ودفاعه عن ألوان المنتخب اللبناني للكرة الطائرة، إضافة إلى إلمامه بمختلف الألعاب الرياضية ككرة القدم والسلة والسباحة والجمباز وألعاب القوى..

ويعدّ الأستاذ عمر الخطيب أحد الكوادر التي أسهمت في نهضة الرياضة المدرسية في قطر خلال ثلاثة عقود ونصف من الزمن، عبر رعايته الصحيحة للمواهب وتطويرها علميا ومسلكيا وقد تخرّج على يديه نخبة كبيرة من التلامذة الرياضيين الذين ساروا في طريق النجومية وأضحوا أبطالا معروفين أمثال نجم منتخبنا العنابي خلال السبعينات محمد غانم الرميحي وغيره.

وبعد اعتزاله التدريس، واصل الأستاذ عمر مشواره الرياضي في دولة قطر واستعانت بعض الأندية كالأهلي والسد بخبرته في بناء قاعدة حديثة لتطوير اللاعبين الناشئين في لعبة كرة القدم.

وودّع الأستاذ عمر دولة قطر عام 1984 بحفل تكريمي أقامته الأسرة الرياضية تقديرا لتاريخه المشرّف، وقد ظلّ وفيّا لتلك العلاقة الإنسانية والتربوية والرياضية التي تربطه بالمجتمع القطري حتى لحظة وفاته.

شاهد أيضاً

روحاني لواشنطن: لا حل سوى العودة للاتفاق النووي .

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني إن لا حل أمام واشنطن سوى العودة إلى الاتفاق النووي، …