الرئيسية / رياضة / للمرة الثانية في تاريخها .. ايطاليا بطلاً لأمم أوروبا على حساب انجلترا

للمرة الثانية في تاريخها .. ايطاليا بطلاً لأمم أوروبا على حساب انجلترا

توج منتخب إيطاليا بلقب يورو 2020 عقب الفوز على إنجلترا بنتيجة 3-2 بركلات الجزاء بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.
واحتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي لتحديد الفائز والمتوج باللقب.
الفريق الإنجليزي تقدم عن طريق لوك شاو في الدقيقة الثانية قبل أن يدرك ليوناردو بونوتشي التعادل في الدقيقة 67.
الشوط الأول
سجل لوك شاو الهدف الأول للفريق الإنجليزي في الدقيقة الثانية بعد هجمة منظمة من المنتخب الإنجليزي على الجبهة اليمنى أنهاها كيران تريبير بعرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها لوك شاو من أمام القائم الأيسر للمرمى بتسديدة مباشرة وضعت الكرة داخل شباك الحارس جيانلويجي دوناروما.
تنفيذ الركلة الحرة المباشرة لإيطاليا عن طريق لورينزو إنسيني بتسديدة مباشرة مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس جوردان بيكفورد.
هدف لوك شاو هو الأسرع في تاريخ اليورو بعد تسجيله في الدقيقة الأولى و17 ثانية.
ركلة ركنية جديدة لإنجلترا على يمين مرمى إيطاليا، نفذها كيران تريبيير بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع من أمام القائم الأول للمرمى إلى وسط الملعب.
تسديدة بعيدة المدى عن طريق ماسون ماونت لاعب منتخب إنجلترا من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس جيانلويجي دوناروما بثبات وسيطر على الكرة.
محاولة هجومية للمنتخب الإيطالي بانطلاقة سريعة على الجبهة اليسرى لفيديريكو كييزا أنهاها بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بسهولة من أمام المرمى إلى وسط الملعب.
تسديدة بعيدة المدى عن طريق لورينزو إنسيني لاعب المنتخب الإيطالي من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بشكل بعيد على القائم الأيمن لمرمى الحارس جوردان بيكفورد.
تسديدة يسارية خطيرة عن طريق فيديريكو كييزا لاعب المنتخب الإيطالي من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس جوردان بيكفورد.
الشوط الثاني
في الدقيقة 47 بطاقة صفراء أولى في المباراة من نصيب نيكولو باريلا لاعب المنتخب الإيطالي نتيجة تدخل قوي على قدم هاري كين.
سقوط من رحيم ستيرلينج لاعب المنتخب الإنجليزي داخل منطقة الجزاء وسط مطالبات باحتساب ركلة جزاء لكن حكم المباراة أمر باستنئاف اللعب.
تسديدة قوية عن طريق لورينزو إنسيني لاعب المنتخب الإيطالي من داخل يمين منطقة جزاء إنجلترا مرت بشكل بعيد للغاية على القائم الأيسر لمرمى الحارس جوردان بيكفورد.
بطاقة صفراء ليوناردو بونوتشي مدافع منتخب إيطاليا نتيجة تدخل عنيف على قدم رحيم ستيرلينج لاعب المنتخب الإيطالي.
ركلة حرة مباشرة لإنجلترا على يمين منطقة جزاء إيطاليا، نفذها لوك شاو بعرضية إلى داخل المنطقة إرتقى لها المدافع المتقدم هاري ماجواير برأسية غير متقنة مرت بشكل بعيد أعلى العارضة العلوية للمرمى.
تسديدة خطيرة لإيطاليا عن طريق لورينزو إنسيني من داخل منطقة الجزاء بعد مجهود فردي مميز تصدى لها الحارس جوردان بيكفورد وأبعد الخطورة عن مرماه.
هدف محقق ضائع للمنتخب الإيطالي بعد مجهود فردي مميز من فيديريكو كييزا في إختراق منطقة جزاء إنجلترا أنهاه بتسديدة أرضية قوية في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى تصدى لها الحارس جوردان بيكفورد ببراعة وأنقذ مرماه.
هدف التعادل جاء بعد ركلة ركنية لإيطاليا على يسار مرمى إنجلترا، نفذها إيميرسون بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء مرا بغرابة شديدة من أمام المدافعين لتجد رأسية قوية من ماركو فيراتي إرتدت من القائم الأيمن للمرمى ووجدت متابعة من ليوناردو بونوتشي بتسديدة مباشرة وضعت الكرة داخل الشباك.
وفي الوقت الإضافي سيطر الفريق الإنجليزي لكن بدون أي خطورة على المرمى لتنتهي المباراة في النهاية بالتعادل الإيجابي ويلجأ الفريقان لركلات الترجيح.

شاهد أيضاً

الساعات الأخيرة… هل يتفكّك ثلاثي الرعب في سان جيرمان؟

قبل ساعات معدودة من إقفال باب سوق الانتقالات الصيفية “ميركاتو” لعام 2021 مساء اليوم الثلثاء، …