الرئيسية / أخبار طرابلس / يمق عرض مع وفد من تيار لبنان الجديد لقضايا طرابلس الملحة

يمق عرض مع وفد من تيار لبنان الجديد لقضايا طرابلس الملحة

استقبل رئيس بلدية طرابلس رياض يمق في مكتبه في القصر البلدي، وفدا من تيار “لبنان الجديد” برئاسة محمد زكور وضم الوفد عماد كيلاني، سمير مطرجي وعامر عباس.

وتم البحث في الازمات التي تمر بها مدينة طرابلس من أزمة محروقات وانقطاع الكهرباء وأزمات معيشية واقتصادية.

وتمنى الوفد على يمق “محاولة ضبط تهريب المحروقات ومنع ركن السيارات ليلا امام المحطات”، فأوضح الأخير أن “بلدية طرابلس جاهزة لاي دور اجتماعي قد يخفف من معاناة المواطنين شرط ان تعطى البلدية تكليف من الجهات الادارية المختصة”.

وقال:” تم طرح موضوع المحروقات في اجتماع مجلس الامن الفرعي في المحافظة، وتم الإتفاق على منع ركن السيارات أمام المحطات، وتكليف الأجهزة الامنية والشرطة البلدية بذلك، وهذا ملف شائك وعلى وزارة الطاقة تفويض البلدية الإشراف الفعلي على عملية توزيع المحروقات في المدينة بطريقة عادلة وشفافة”.

ودعا يمق الى “تطبيق بنود اتفاق مجلس الأمن الفرعي لاسيما فتح كل المحطات بتوقيت واحد وعدم ركن السيارات مسبقا، لمنع طوابير الذل، عبر توفير المحروقات لتخفيف الضغط بعد رفع سعر صفيحة البنزين، كل ذلك لم ينفذ ولا تستطيع شرطة البلدية تطبيق هذه البنود بدون الجيش والأجهزة الأمنية”، كما وشرح يمق “الصعوبات التي تعترض عمل البلدية في شكل عام لاسيما بعد انتشار فيروس كورونا وحالة التعبئة العامة للحد منه وانهيار سعر صرف الليرة مقابل الدولار الأميركي والارتفاع الكبير لأسعار كل السلع ومتطلبات العيش الكريم”.

شاهد أيضاً

“شؤون طرابلس” بين مولوي والجسر

استقبل وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، في مكتبه بالوزارة، عضو كتلة “المستقبل” النائب سمير …